بحث
  • محمد خليل حلواني

المهندس طلال حلواني رحمه الله


لقد كان اول أحلامي ان اكون مهندس مثل خالي طلال حلواني رحمه الله لكني دخلت قطاع التعليم مثل والدي رحمه الله ويالها من قصة جعلت مكاني بين أمنيتين

لا اعرف من اي زاوية اتحدث عن طلال حلواني رحمه الله فهل اتحدث عن المهندس طلال حلواني ام على ابن شيخ وعميد أسرة الحلواني طلال بن عمر بن عبدالوهاب حلواني ام عن طلال الانسان الذي ألفناه واحببناه خارج مناصبه الوظيفية والعائلية

لقد كان رحمه الله شخصا متعدد الجوانب ومتعدد المواهب وقد كان والدا لي ليس لان المثل يقول ان الخال والد بل لانه كان يمارس صلاحية والدي في غيابه فيراقب تصرفاتي بل حتى اصدقائي واعتقد انه ووالدي كانا متشابهان جدا في هذه النقطة

حين اتذكر طلال فأنا اتذكر مزرعة المختلطة والسباق من الباب حتى المنزل وقتل العقارب وقيادة السيارات وتجربة قيادة الحراثة والدركتر و السباحة في السيل خلف المزرعه واللعب في الماء ومشاهدة عيون وينابيع الماء والمطر والتجول بين مزارع الشفا كل خميس 

وأستطيع ان أقول ان المهندس طلال حلواني كان مهندسا بالفطرة لا بالخبرة فقد استطاع ان يهندس حياة الاسرة الحلوانيه من خلال العديد من المبادرات التي اشترك فيها هو وأبناء العائلة بعد ان حطت على موافقة كبار العائلة ومنها على سبيل المثال لا الحصر انشاء صندوق العائلة 

كان الجزء المفضل لي من احتكاكي بخالي طلال هو نظرته لنا ونحن أطفال وكأنه يقول تعلموا فكل خميس كنا نذهب مع جدي عمر وخالي احمد وخالي عبدالقادر وعم فيصل وأحيانا ينقص العدد وأحيانا يزيد الى مزارع الشفا فنفطر عند احدهم ونتغذى عند شخص آخر وكانت علاقته بأهالي الشفا علاقة جميله وفِي المساء يكون متواجد بمجلس جدي عمر بالبستان ويساعد والده في حل قضايا المزارعين وبعض النزاعات والخصمات وان لم يكن هناك غير العائلة يقوم باللعب معنا

اذكره حين كان يقوم بشراء الألعاب الالكترونية شرط ان نذهب معه للمحاضرات التوعوية ونستفيد مما يذكرونه المشايخ في هذه الحلقات حتى انه أدخلني المسجد الذي بجوار منزله الذي كانت به حلقة تحفيظ لنتعلم ونحفظ القرآن انا وابنه وابن عمتي

في ايام العزاء كان صوت امام المسجد يصل لخيمة العزاء بقرب منزله ويتحدث عن أعماله الخيرية التي كانت بينه وبين ربه فقد كان ممن يقيمون العشرة الاخيرة من رمضان دائما بمكة وكان يحج سنويا برفقة والده وأفراد العائلة

لعل اجمل قصة قرأتها عنه هي ما ذكره مدير بالعمل 

والتي نقلتها في الصورة القادمة كما هي


132 مشاهدة